SharePoint

تسجيل دخول موظفي الوزارة

  إدارة شؤون الموظفين

المهــــــــــام:

1. تطبيق نظم وقواعد وإجراءات شئون الموظفين وفقًا لنظم التوظيف المعمول بها في الوزارة، ويتمثل ذلك في خطوات عديدة أهمها:
- تحديد الوظائف الشاغرة، نوعيتها، وشروطها، وذلك بالتعاون مع الإدارات والأقسام المختلفة، والإعلان عن الوظائف المراد شغلها.
- الاتصال بوزارة الخدمة المدنية فيما يختص بإشغال الوظائف الشاغرة التي ينبغي التنسيق معه فيها واتخاذ الإجراء اللازم نحوها.
- استكمال مسوغات التعيين ومباشرة العمل.
- التأكد من مباشرة العاملين المعينين حديثًا والمنقولين لأعمالهم، ورفع التقارير إلى المسئولين عن الموظفين أثناء فترة التجربة.
- اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو مستحقات العاملين من رواتب وعلاوات ومكافآت وغيرها.
- اتخاذ الإجراءات اللازمة عند انتهاء خدمات العاملين وفي حالات كف اليد والفصل أو العزل وكافة الحالات التأديبية.
- اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إجازات العاملين ونقلهم وانتدابهم.
- متابعة إعداد تقارير تقويم الأداء الوظيفي.
- اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو ترقيات الموظفين والمستخدمين والعاملين على بند الأجور طبقًا للنظام.
- تطبيق اللوائح والتعليمات ذات العلاقة بالعاملين في كل مايتعلق بحقوقهم وواجباتهم الوظيفية التي تدخل في اختصاص إدارة شئون الموظفين مما لم يرد ذكره في الفقرات السابقة.
- التنسيق مع الجهات المختصة بوزارة الخارجية بشأن استصدار الجوازات الدبلوماسية والخاصة للمسئولين بالوزارة والموظفين الموفدين للعمل بالمكاتب الثقافية والتوصية بمنحهم التأشيرات اللازمة وفق التعليمات المنظمة لذلك.


2. تجميع وتبويب المعلومات المتعلقة بالاحتياجات الفعلية من القوى العاملة ، وذلك بالتعاون مع وحدة التطوير الإداري.
3. تنظيم وحفظ ملفات وسجلات العاملين والتأكد من استيفائها لجميع البيانات اللازمة.
4. الاشتراك في إعداد مشروع ميزانية الباب الأول للمشروع ، وذلك بالتعاون والتنسيق مع إدارة الميزانية والإدارات الأخرى ذات العلاقة.
5. التعرف على مشاكل العاملين ذات الصلة بأعمال شئون الموظفين وتقديم المشورة حولها للجهات المختصة بعد إجراء الدراسات اللازمة بشأنها.
6. حصر كافة البيانات عن أوضاع العاملين وتصنيفها وتحليلها بحيث يسهل الاستفادة منها ، وذلك بالتعاون مع مركز المعلومات والحاسب الآلي.
7. تقديم المساعدات الاستشارية الفنية اللازمة لكافة الإدارات والأقسام في الوزارة في المسائل التي تتعلق بشئون العاملين .
8. التنسيق والتعاون مع وزارة الخدمة المدنية فيما يختص بتحوير الوظائف.
9. تقديم التسهيلات اللازمة للمتعاقدين والأجانب فيما يتعلق بطلبات الإقامة وطلبات تأشيرات السفر لهم ولعائلاتهم وشهادات الخدمة وكل مايتعلق بشئون الخدمة.
10. تعريف الموظف الملتحق حديثًا بالوزارة بالتنظيم الإداري للوزارة ومهام واختصاصات الوحدات المكونة له وعلاقاتها ببعضها بهدف الإلمام بنشاطات الوزارة المختلفة وواجباتها وإمكاناتها ، وذلك بالتنسيق والتعاون مع إدارة العلاقات العامة ووحدة التطوير الإداري.
11. إعداد تقارير دورية عن نشاطات الإدارة وإنجازاتها ومقترحات تطوير العمل بها ورفعها إلى مدير عام الشؤون الإدارية والمالية.

مدير عام شؤون الموظفين:

حمد بن علي الطاسان.
مدير عام شؤون الموظفين
الهاتف: 96614415555+    تحويلة: 3001 -3002 -3004
الفاكس: 96612689097+
البريد الإلكتروني:
 

الموقع التنظيمي:

ترتبط بالإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية.

 

 
 
 ​​
عنوان التعليق *
الاسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
 
رمز التحقق *
CAPTCHA
تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
 
 
أخر تحديث 15 ذو القعدة 1435