SharePoint

تسجيل دخول موظفي الوزارة
الرئيسية » الأخبار

 تخريج أكثر من 800 طالب وطالبة ضمن برنامج الابتعاث في كندا

  

15/03/1434



شهدت مدينة أوتاوا الكندية مساء أول أمس الجمعة تخريج أكثر من 800 طالب وطالبة من المبتعثين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ومن الجهات الحكومية الأخرى.
وحضر حفل التخريج القائم بأعمال السفارة السعودية في كندا يوسف بن رشاد أبوعيش والملحق السعودي في كندا الدكتور علي البشري وعدد من المسؤولين في السفارة السعودية بكندا، والدبلوماسيين، وأولياء أمور الخريجين، ومسؤولون في الجامعات الكندية.
وبدأ الحفل بمسيرة الخريجين والخريجات حيث تم هذا العام تخريج 601 طالب لبرنامج خادم الحرمين للابتعاث، و209 طلاب للجهات الحكومية الأخرى، و132 طالبًا لبرامج الزمالة الطبية، و18 طالبًا وطالبة دكتوراه، و430 طالبًا وطالبة ماجستير، و186 طالبًا وطالبة بكالوريوس، و44 طالبًا وطالبة دبلوم، فيما بلغ عدد الأطباء الخريجين من الذكور 103 أطباء مقابل 29 طبيبة، وبوجه عام بلغ عدد الطالبات الخريجات من كندا هذا العام 298 طالبة مقابل 512 طالبًا.
وبعد انتهاء المسيرة التي شملت الطلاب والطالبات، جاءت كلمة الخريجين متضمنة شكرًا وعرفانا لخادم الحرمين الشريفين على حرصه على أن يتلقى أبناء وبنات الوطن التعليم إلى أعلى الدرجات، ثم ألقى القائم بأعمال السفارة السعودية في كندا كلمة رحب فيها بالحضور وخاصة من ممثلي الجامعات الكندية معبرًا عن أمله في أن تستمر مسيرة الخير والعطاء في هذا الوطن، وحث الطلاب على أن يكونوا خير سفراء لبلادهم.
ثم ألقى الملحق السعودي في كندا الدكتور علي البشري كلمة تعهد فيها بأن يبذل كل ما في وسعه ليصل جميع الطلاب المبتعثين إلى منصة التخرج، وأن يتم تذليل كافة الصعوبات أمام المبتعثين ومساعدتهم في النجاح والتفوق. كما عبر عن فخره بالكفاءات السعودية التي حققت إنجازات عالمية، وقال إنه من حق هؤلاء علينا أن نكرمهم ونحتفي بهم. ونقل البشري تهاني وزير التعليم العالي لأبنائه الطلاب متمنيًا لهم التوفيق والسداد، وأشار إلى أن عدد المبتعثين في الخارج يتجاوز 100 ألف مبتعث، وهذا العدد دليل على حرص القيادة على بذل الغالي والنفيس في سبيل تعليم أبنائنا الطلاب. ثم ألقيت كلمة الجامعات الكندية، تلاها أوبريت غنائي، ثم تسلم الخريجين والخريجات الشهادات والدروع التذكارية من يد القائم بأعمال السفارة السعودية في كندا.
وشهد الحفل توافد أعداد كبيرة، وشوهد الآلاف من الطلاب والطالبات في أروقة المبنى بالإضافة إلى حضور لافت لأولياء الأمور.





عنوان التعليق *
الاسم *
البريد الإلكتروني *
التعليق *
 
رمز التحقق *
CAPTCHA
تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
 
 
أخر تحديث 15 ربيع الأول 1434